اقبال جماهيرى حتى مطلع الفجر لعروض مهرجان نقابة المهن التمثيلية

المسرح حتى مطلع الفجر

طوابير على دور العرض.. ومناقشات ساخنة بين أعضاء لجنة التحكيم

كتبت: أسماء عفيفى

في يومه الرابع أمس ، اتسم المهرجان بحيوتيه الشديدة ، وفعالياته المتنوعة ، والإقبال الجماهيري الكبير على عروضه التي استمرت حتى منتصف الليل، بينما استمرت المناقشات بين أعضاء لجنة التحكيم حتى مطلع الفجر.

وقد انطلقت الورش التدريبية في القاهرة والإسكندرية ، وشملت التمثيل والإضاءة والرقص المعاصر ، وغيرها ، وحرص المدربون على مد ساعات التدريب أكثر مما هو مقرر لها ، مؤكدين أنهم يمنحون المتدربين هذه الجرعات المكثفة كمفاتيح يستندون إليها لتطوير أنفسهم ، فيما طالب المتدربون باستمرار الورش طوال العام.

وحظيت عروض الأمس بإقبال جماهيري كبير ، وأمام مسارح النهار ونهاد صليحة والهوسابير التي تحتضن عروض المهرجان رصدت عدسات المركز الإعلامي للمهرجان، المئات من محبي المسرح أغلبهم من شباب الجيل الجديد يتسابقون لحجز مقاعدهم في عروض يقدمها شباب مقاربين لهم عمرياً، ويقدمون من خلالها رؤي وأفكار تمسهم، وتعبر عنهم، في تأكيد جديد ان كل منجز التكنولوجيا، لا يغني عن التواصل الحي الذي يحققه فقط فن المسرح،

blank

واقع يثبت ان الجمهور ما زال بحاجة للمسرح، وان كل وسائل التواصل على مختلف انماطها، لا تغني عن “أبو الفنون” الذي ارتبط بالإنسان وعبر عنه منذ أكثر من ألفي عام.

استطاع المهرجان أن يحول “شعاره “المسرح للجماهير” إلي حقيقة واقعة يمكنك ان تشاهدها وتلمسها اليد المجردة في شوارع القاهرة وقاعات مسارحها.

blank

وكان للحضور الجماهيري الكبير أثر لافت في إضفاء الحيوية على فعاليات المهرجان المختلفة، خصوصا العروض التي باتت تسبقها وتلحقها “وقفات” مطولة للنقاش حول الحياة والفن والمسرح.

blank

ويشاهد الجمهور الليلة ثلاثة عروض هي: يمين في أول شمال ، إخراج عبد الله صابر ، ساحر الحياة ، إخراج بدر أحمدي ، اليستيس ، إخراج ماركو نبيل.

شاهد أيضاً

blank

بالصور.. نقاشات حول دور مصر الفعال فى تطوير الفلسفة فى ثاني أيام مؤتمر الفجيرة الدولى للفلسفة 

  فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر الفجيرة الدولى للفلسفة    الفجيرة: مريم الجارحى   شهد …