اخبار عاجلة
سوني تطرح كاميرتين محمولتين احترافيتين بدقة 4K مع ميزة التعرف التلقائي على الهدف

سوني تطرح كاميرتين محمولتين احترافيتين بدقة 4K مع ميزة التعرف التلقائي على الهدف

كتب : ماهر بدر

استناداً إلى الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تتبع الهدف والإطار التلقائي

يوفر كل من HXR-NX800 NXCAMTM وPXW-Z200 XDCAMTM المزود بمستشعر CMOS من النوع 1.0 وعدسة تكبير بصري 20x المصممة حديثاً قدرات تسجيل وبث مثالية للبث والشركات والتعليم وصنع المحتوى

طرحت سوني كاميرتين محمولتين جديدتين بدقة 4K، NXCAM™ HXR-NX800 وXDCAM™ PXW-Z200. ويتميز هذان الطرازان بقدرات متقدمة تشمل التعرف المدعوم بالذكاء الاصطناعي، التركيز التلقائي عالي الدقة، عدسة تكبير بصري بنسبة 20 مرة جديدة التصميم، وفلتر ND متغير، وحلقة عدسة قابلة للتخصيص. وصممت الكاميرتان لتوفير تجربة تصوير وبث مباشر عالية الجودة، مما يجعلهما مناسبين للتطبيقات المتنوعة من البث والتصوير المؤسسي إلى الاستخدامات الدينية والتعليمية. كما أن إضافة SDIوMXF تعزز من التوافق والتنوع في الاستخدام.

التقاط عالي الجودة
تتميز الكاميرتان بقدرات متقدمة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتحسين جودة التقاط الصور مع تقليل الحاجة للتدخل اليدوي. ويتيح محرك معالجة الصور BIONZ XR™ ووحدة معالجة الذكاء الاصطناعي التعرف على الأهداف وتتبعها وتأطيرها بدقة عالية وفي الوقت الفعلي. وبالإضافة إلى ذلك، يوفر المستشعر المكدس Exmor RS™ CMOS بحجم 1.0 بوصة في الطرازين HXR-NX800وPXW-Z200 أداءً عالي الحساسية مع ضوضاء منخفضة، مما يعزز جودة الصورة. وهذه الميزات، بما في ذلك دعم تسجيل 4K 60p/120p، تسهل التقاط الفيديو بجودة احترافية بسهولة.

ويتيح فلتر ND المتغير الإلكتروني للمستخدمين ضبط الكثافة بسلاسة من 1/4 إلى 1/128. كما يوفر وضع ND التلقائي الذي يحافظ على التعريض الضوئي المثالي تلقائياً عند الانتقال بين البيئات الداخلية والخارجية، مما يلغي الحاجة للتعديلات اليدوية. ويمكن التحكم في التركيز والتكبير من خلال حلقتين متجاورتين، بينما يتحكم قرصان في فتحة العدسة (IRIS) وفلتر ND المتغير، ما يسهل ضبط التعريض والتركيز والتكبير. وإضافةً إلى ذلك، يوفر اثنا عشرة زراً قابلة للتخصيص خيارات إضافية للتخصيص.

زووم قوي واتزان الصورة
الكاميرتان الجديدتان مزودتان بعدسة G Lens™ من سوني مع تقريب بصري بقوة 20 ضعفاً يغطي زاوية عريضة 24 مم إلى تقريب 480 مم وفتحة عدسة قصوى F2.8-F4.5. ويمكن للطرازين تحقيق تكبير/تصغير 30 ضعفًا (4K) و40 ضعفًا (HD) باستخدام تقنية التكبير/التصغير الواضح للصور من سوني.
ويجمع الوضع النشط بين التصحيح الإلكتروني وتثبيت الصورة البصري لتوفير صور أكثر سلاسة أثناء التنقل.

تصميم جديد مدمج
وتتميز كلتا الكاميرتين بمحدد منظر قابل للطي مصمم حديثاً وحامل ميكروفون قابل للإزالة وشاشة LCD قابلة للطي مقاس 3.5 بوصة تتيح للمستخدمين التحقق من الصور والتركيز في البيئات الساطعة. ويتميز الطرازان الجديدان بصغر الحجم وخفة وزنهما الاستثنائية HXR-NX800: 1.93 كجم تقريباً (4 أرطال و4.1 أونصة)، وPXW-Z20: 1.96 كجم تقريباً (4 أرطال و5.1 أونصة) بالنسبة إلى مجموعة الميزات الغنية. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن طي أي من الطرازين لمزيد من سهولة التخزين وسهولة الحمل.

قابلية التشغيل البيني والتكامل
توفر الكاميرتان HXR-NX800 وPXW-Z200 تكاملاً عملياً مع مجموعة كاميرات سوني. ومثل S-Cinetone™ S-Cinetone وITU709 و709tone وHLG Live وHLG Mild وHLG Natural، يمكن ضبطها بسهولة لتتناسب مع الألوان التي تم التقاطها على كاميرات البث الأخرى من سوني وكاميرات Cinema Line وAlphaTM.
وتدعم الكاميرتان الجديدتان مجموعة متنوعة من تنسيقات التسجيل بما في ذلك XAVC HS وXAVC S وXAVC SI وXAVC HS Proxy (حتى 16 ميغابت في الثانية). وهي تدعم التسجيل بالوكالة، ما يقلل من عبء تخزين البيانات وإدارتها أثناء مرحلة ما بعد الإنتاج وتسجيل TC/UB، وهو أمر ضروري عند تشغيل كاميرات متعددة. وستدعم كاميرا PXW-Z200 أيضًا تسجيل XAVC (MXF) من خلال تحديث مستقبلي للبرنامج الثابت المتوقع بدءاُ من الربع الثالث من عام 2025.

بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز طرازي HXR-NX800 وPXW-Z200 بواجهات مختلفة بما في ذلك HDMI من النوع A وUSB من النوع C™ وشبكة LAN ومحطات REMOTE. ويدعم PXW-Z200 مدخلات/مخرجات SDI (12G, 6G, 3G [Level A/B], HD)، ومدخلات/مخرجات TC.

الربط بالشبكات الاحترافية
توفر كاميرتا HXR-NX800 وPXW-Z200 حلاً متكاملاً للتسجيل والبث يمكّن مشغلاً واحداً أو فريقاً صغيراً من إدارة كل من الالتقاط والتوزيع بسهولة. يتيح توصيل الكاميرات بشبكة، مثل Wi-Fi، إمكانية البث المباشر للقطات المسجلة إلى خدمات البث ومواقع الفيديو عبر RTMP/RTMPS أو SRT.

وتتضمن خيارات نقل الملفات متعددة الاستخدامات برامج ترميز HEVC (H.265) وAVC (H.264)، والتحميل التلقائي إلى السحابة أو خادم FTP، وإمكانية التقطيع بالوكيل لنقل الملفات بجودة عالية وآمنة.

إتاحة واعية واستدامة
تماشياً مع التزام سوني بالتكنولوجيا التي يسهل الوصول إليها والتي تراعي البيئة، يمكن تشغيل قوائم HXR-NX800 وPXW-Z200 باستخدام القراءة الصوتية وتتميز بوظيفة تكبير الشاشة لتكبير الشاشات بالنسبة المطلوبة. ويمكن لتحويل النص إلى كلام قراءة النسخ والمعلومات التي تظهر على الشاشة، مع إمكانية ضبط مستوى الصوت وسرعة القراءة.

ويتميز هيكل الكاميرا الجديدة باحتوائه على مادة SORPLAS™، وهي مادة بلاستيكية معاد تدويرها مثبطة للهب مصنوعة من مواد معاد تدويرها بنسبة تصل إلى 99%. وعلى مدى السنوات الـ 12 الماضية، استبدلت سوني ما يقرب من 426 طناً من البلاستيك البكر في الكاميرات الرقمية وكاميرات الفيديو بالبلاستيك المعاد تدويره. ويعكس تغليف كاميرا HXR-NX800 وكاميرا PXW-Z200 جهود سوني لتقليل استخدام البلاستيك.

التوفر
سوف تتوفر كاميرتا NXCAM™ HXR-NX800 وXDCAM™ PXW-Z200 في بلدان مختارة بمنطقة جنوب شرق آسيا اعتباراً من سبتمبر 2024.

شاهد أيضاً

الدكتورة عبير نصار تهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى المولد النبوي الشريف

كتبت هند عادل تتقدم الدكتوره عبير نصار رئيس مجلس إدارة شركة Elite Gate للتدريب والتنمية …